قال الوزير الأول الفرنسي مارك أيرولت،خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران في العاصمة
الرباط، أمس الخميس 13 دجنبر ،أن بلاده “قررت رفع التأشيرة عن رجال الأعمال والرياضيين والفنانين والصحافيين المغاربة الراغبين في الولوج إلى أراضيها”،و أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ في الأشهر المقبلة.
وأشاد رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بهذا القرار، واعتبره علامة على قوة ومتانة العلاقات المغربية الفرنسية حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وأشاد رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بهذا القرار، واعتبره علامة على قوة ومتانة العلاقات المغربية الفرنسية حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وعلى صلة بالموضوع صرح الوزير الفرنسي لجريدة “إلباييس” الإسبانية قائلا أن بلاده ستعمل على اعفاء حاملي جوازات الخدمة المغاربة من تأشيرة دخول فرنسا”، حيث سيحصلون على “تأشيرات أكثر سهولة تسمى ب”تأشيرات الجولان”، أو التجول. كما سيتم “تبسيط الإجراءات لعدة فئات من طالبي التأشيرات من رجال الأعمال والفنانين والرياضيين والصحفيين”.
Enregistrer un commentaire