الخادمات الصغيرات بالمغرب أغلبهن من أسر من مناطق نائية مهمشة أومن أسر معوزة ترى في الوقت جمعيات المشكل إقتصادي وتربووي كيف تسمح أسرة لإبنتها الصغيرة بالذهاب واللإشتغال وأن تكون هي المعيل بدل رب اللأسرة في الوقت الذي يمكن أأن تتعرض فيه لمخاطر عديدة
تشغيل الأطفال مرتبط بالفقر أولا ثم تانيا يجب طرح السؤال أين يتم تشغيل الأطفال ! سوف نجد أنهم يتشغلون في الأعمال العشوائية و التي لا تتوفر على قوانين عمل و من
هنا إذا أردتم محاربة هذه الظاهرة فيجب أولا النزول الى الشارع و محاربة الأعمال العشوائية و خلق مكاتب فرص عمل في المدن حسب الاختصاص و التي هي بدورها سوف تطلب من المترشح للعمل قوانين من بينها السن حتى توافق على عرض طلبه لزبون أي صاحب الورش أو الشركة الصغيرة أو ربة البيت . . . الخ للأسف توجد هذه المكاتب في المدن الكبرى و هي مختصة فقط لعرض العمل على الشركات الكبرى أو المتوسطة أنا أظن أنه يتوجب تغيير بعض القوانين لضمان حقوق الشغل و بدون النزول الى الشارع و معاينة الحقيقة يبقى الكلام عبر التلفاز مجرد لهو . كيف يعقل أن يأتي سائح الى مدينة مثل مراكش أو فاس و يأخد صورة لطفل يحفر على إناء و إبريق أين هي السلطات و أين أنتم في هذا البرنامج من روبورطجات تحاكي الواقع
Enregistrer un commentaire